طموح و صداقة

الرسم, كرة اليد, قراءة الخواطر, المطالعة, الانترنيت, الطبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أساطير عيد الحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إلياس الماجيك

avatar

عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: أساطير عيد الحب   الخميس فبراير 25, 2010 7:53 am

يعتبر عيد الحب من أعياد الرومان الوثنية السائدة قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنا.
و لهدا العيد اساطير استمرت عند الرومان, و من اشهرها انه لما اعتنق الرومان المسيحية بعد ظهورها , وحكم الرومان الامبراطور ( كلوديوس التاني ) في ق الثالث ميلادي , حيث منع جنوده من الزواج لان دلك يشغلهم عن الحروب التي كان يخوضها , فتصدى لهدا القرار القديس فالنتين و صار يجري عقود الزواج للجنود سرا, فعلم الامبراطور بدلك فزج به في السجن و حكم عليه بالاعدام, وفي سجنه و قع في حب ابنة السجان, وكان هدا سرا حيث يحرم على القساوسة و الرهبان في شريعة النصارى الزواج و تكوين العلاقات العاطفية , و انما شفع له لدى النصارى ثباته على النصرانية , حيث عرض عليه الامبراطور العفو مقابل ترك دينه ليعبد آلهة الرومان و يكون لديه من المقربين ويجعله صهرا له, الا أن فالنتين رفض هدا العرض و آثر النصرانية فنفد عليه الحكم يوم 14 فبراير 270 م ليلة 15 فبراير و من يومها اطلق عليه لقب قديس. و من هناك بدأ احياء دلك اليوم , حيث انتشرت ببعض البلاد الغربية خلال ق 18 و 19 م محلات تبيع كتبا صغيرة تسمى ( كتب الفالنتين ) تتضمن بعض الاشعار الغرامية ليختار منها من أراد ان يرسل الى محبوبته بطاقة تهنئة, و فيها مقترحات حول كيفية كتابة الرسائل العاطفية.
و ما زال الاوربيون يحتفلون بهدا العيد ففي بريطانيا تزايدت مبيعات الازهار خلال دلك اليوم كما تزايد الاقبال على شراء الشوكولا كرمز من رموز الحب, و كدلك عرضت الشركات على مواقعها في الانترنيت رسائل مجانية ترويجا لهده المناسبة.
و مع مرور الزمن و محاولة العرب تقليد الاوربيين انتقل عيد الفالنتين الى البلاد العربية, حتى بات يرتفع سعر الورود في هدا اليوم بشكل جنوني و باتت محلات الهدايا تتنافس في تصميم البطاقات و الهدايا لهده المناسبة, فاكتست غالبية المحلات و المجمعات التجارية باللون الاحمر و انتشرت البالونات و الالعاب في المطاعم الفاخرة و لا ننسى أرباب الشعر الغنائي ( الغزل) و هو الدي تفجرت فيه عواطف العرب و به زهى ثراتهم الأدبي.
تلك كانت صورة او لمحة عامة عن الحب عند الاوربيين و العرب. فأرجوا ان يعجبكم هدا الموضوع و من دون أن أطيل عليكم أكتر أترككم مع هدا السؤال :
هل انت ضد ام مع يوم عيد الحب في البلاد العربية ولمادا ؟
أنا بانتظار ردودكم و مشاركاتكم فلا تبخلوا علي بها و تحياتي للجميع.... lol! flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أساطير عيد الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طموح و صداقة :: مواضيع متنوعة :: اكتب ماشئت-
انتقل الى: